الرئيسية > مدونة السودان للتقنية > السعودية تكرم مُعلم سوداني صحح أخطاء في منهجها التعليمي

السعودية تكرم مُعلم سوداني صحح أخطاء في منهجها التعليمي

كرمت مُحافظة جيزان بالمملكة العربية السعودية، معلم سوداني لتعديله أخطاء جوهرية في مقرر مادة الرياضيات للمرحلة المتوسطة .
وكان المعلم السوداني “بكري حسن الجعيص” قد إكتشف عدة أخطاء في المقرر وقام بتعديلها ورفعها للجهات المختصة في إدارة التعليم السعودي، وقوبل بالإحتفاء والتكريم بحسب مانقل محرر (كوش نيوز).
وينحدر “الجعيص” من مدينة القطينة (100) كلم جنوبي العاصمة السودانية الخرطوم على الضفة الشرقية للنيل الأبيض، التي تميّز أهلها بالعِلم والعلماء.

وكانت وزارة التعليم السعودية قد وقعت في أخطاء عديدة فادحة في وقت سابق أثارت عاصفة من ردود الفعل بمواقع التواصل، مما إضطرها لسحب المقرر وإعادة طباعته، منها إكتشاف خطأ فادح واستشهاد في غير موضعه، بأن النار أعدت للمتقين، ودشن النشطاء هشتاقا في حينها بِعُنْوَان: #التعليم_النار_أعدت_للمتقين، وتتابعت سلسة الأخطاء في الكتب المدرسية السعودية باكتشاف خطأ في كتاب صف سادس إبتدائي بالصفحة 54 من صفات الرسول صَلَّى الَّلهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يرتدي نظارة !

وتشير (كوش نيوز) إلى تميّز المعلم السوداني الذي ظل شامةً تجمل خد الوطن في الداخل والخارج على مر الأزمان والحقب، وقد عُرف بإخلاصه في عمله وتأهيله، بكثير من الدول العربية كاليمن والسعودية وقطر حتى أصبح مضرباً للمثل.

أبومهند العيسابي
الخرطوم (كوش نيوز)

div class="clear">