الرئيسية > غير مصنف > “زين” تكرم عدد من الطلاب المتفوقين فاقدي البصر

“زين” تكرم عدد من الطلاب المتفوقين فاقدي البصر

إحتفلت الشركة السودانية للهاتف السيار “زين” بنماذج من طلاب الشهادة السودانية المكفوفين وكرمّتهم في مقر رئاسة الشركة بالمقرن، في العاشر من يوليو 2018، وأكد الأستاذ صالح محمد علي مدير أول قطاع الاتصال المؤسسي بـ “زين” أن الطلاب المكفوفين يشقّون طريقهم بعزيمة وإصرار وإرداة في ظل صعوبات جمّة، وبشّر صالح بأن “زين” جادة ومتحمسة لخدمة المكفوفين في الجامعات ولفت الأنظار لمتطلباتهم، كما تحدث عن مشاريع تتعلق بتنفيذ مكتبات صوتية تضم جانباً من المقررات الدراسية في المرحلة الثانوية والجامعية، واختتم كلمته بالإشادة بكل الطلاب المكفوفين الذين جلسوا لامتحانات هذا العام ووصفهم بأنهم يمثلون قدوة لكل الشباب السوداني في كيفية تحويل الإعاقة لطاقة وإرادة تصنع النجاح وتساهم في بناء وتقدم الوطن.. وأنهم الآن مصدر فخر كبير لأسرهم وأصدقائهم.
تحدث عدد من الطلاب المكرمين عن أن تفوقهم في إمتحان الشهادة السودانية تحقق رغم العديد من الصعوبات التي واجهتهم منذ بداية المرحلة الثانوية وتواجدهم بمدارس عادية مع بقية الطلاب لا تتوفر فيها الأدوات التي تناسب الإعاقة البصرية ، بالإضافة للتحدي الكبير الذي يواجههم خلال جلسات الإمتحان والذي يتمثل في بعض الاحيان بأن يكون الشخص الذي يقوم بالكتابة نيابة عنهم أقل في مستواه الأكاديمي مما يضطرهم في بعض الاحيان لإملاء الكلمات حرفاً حرفاً في مادة اللغة الإنجليزية خاصة، في الوقت الذي فيه الزمن المخصص للإمتحان هو نفسه المخصص للطلاب المبصرين.. ولكن تمكنوا رغماً عن كل ذلك من تحقيق النجاح الذي يجعلهم يشعرون بالفخر الكبير .. وقال الطلاب الذين تم تكريمهم أن إتصال زين شكّل مفاجأة سارة لهم زادت من فرحتهم.
إمتدحت الأستاذة ريم خليل مدير المسئولية المجتمعية بـ “زين” روح الصمود العالية التي يتمتع بها الطلاب المكفوفين واصرارهم على النجاح، وأشارت بضرورة توفير وضع يتناسب وكل طالب كفيف، وكرّم الأستاذ صالح محمد علي الطلاب بمبلغ من المال لكل من أحمد عبدالعظيم أحمد إبراهيم ،عمر الكاب بخيت، رشا أمير محمد عيسي ومصعب محمد خليل ووصف هذا التكريم بأنه “حلاوة النجاح” لهؤلاء الطلاب واعداً إياهم بوقوف “زين” معهم لصناعة مستقبل مشرق وأمل جديد لكل الطلاب المكفوفين بالبلاد.
يجدر أن شركة زين كانت قد نظمت في ديسمبر من العام 2017 مؤتمر ZainX الذي مثل منصة جمعت نماذج ملهمة أصحاب الهمم للمشاركة بقصص نجاحهم حتى تعم الفائدة جميع الناس .. وكان الطالب مصعب محمد خليل أحد المتحدثين خلال هذا المنتدى.