الرئيسية > غير مصنف > النائب العام يتعهد بالحرب على الفساد

النائب العام يتعهد بالحرب على الفساد

تعهد النائب العام مولانا عمر أحمد محمد بإحالة كافة ملفات الفساد التي اكتملت فيها التحقيقات إلى القضاء خلال الأسبوعين القادمين، مؤكدا أن النيابة العامة ستضطلع بمهامها كاملة في الحرب على الفساد حتى يتم استرداد كافة أموال الشعب .

وشدد النائب العام خلال مخاطبته اليوم الاحتفال الذي أقيم بمناسبة افتتاح نيابة دار السلام غرب ووضع حجر الأساس لنيابة أم بدة شمال تحت شعار (بسط العدالة الجنائية على مستوى الوحدات الإدارية)، بحضور الأستاذ عبد اللطيف فضيلي معتمد محلية أم بدة شدد علي أن النيابة العامة حريصة على مكافحة الظواهر السلبية في المجتمع وخاصة المخدرات حتى ينعم المجتمع بالأمن والسلام، مناشدا رجال الدين والطرق الصوفية للقيام بدورهم في توعية المجتمع بخطورة هذه الجرائم.

وأشار مولانا عمر إلى التعاون والتنسيق بين الأجهزة العدلية لفرض هيبة الدولة وبسط سيادة حكم القانون، مثمنا الدور الذي تلعبه الشرطة في كشف مرتكبي الجرائم التي شهدتها العاصمة القومية مؤخرا.

وأكد أن انتشار النيابات في كافة المحليات ومنها إلى الوحدات الإدارية يهدف إلى تقصير الظل العدلي وتسهيل الوصول إلى أجهزة العدالة ودعم العملية الأمنية والتي تنطلق من خلالها التنمية ثم الاستقرار، معددا الجهود التي يبذلها معتمد محلية أم بدة لتوفير وترقية الخدمات بالمعتمدية وعلى رأسها بسط الأمن، معتبرا أن المحلية تمثل أنموذجا لخطط النيابة في ثوبها الجديد.

من ناحيته ثمن معتمد محلية أم بدة عبد اللطيف فضيلي الجهود التي يبذلها النائب العام من خلال إنشاء النيابات وتأسيسها ومدها بالكوادر، واضعا في اعتباره الكثافة السكانية المتزايدة بالمحلية.

وأكد فضيلي أن المعتمدية تشهد استقرارا تاما بفضل الانسجام الذي يسود بين أطياف المجتمع، مشيدا بدور الأجهزة العدلية في بسط سيادة حكم القانون باعتباره يمثل طريقا للاستقرار والتنمية.