الرئيسية > اخبار السودان الان > السودان بقائمة الدول الأكثر تعرضا لحرارة الأرض ‏ التغيير: و…

السودان بقائمة الدول الأكثر تعرضا لحرارة الأرض ‏ التغيير: و…

السودان بقائمة الدول الأكثر تعرضا لحرارة الأرض


التغيير: وكالات
أفادت منظمة الطاقة المستدامة للجميع، الاثنين، بأن أكثر من مليار شخص حول العالم يعيشون بدون أجهزة التكييف أو التبريد التي تحفظ طعامهم ودواءهم، وأن السودان من ضمن البلدان الأكثر تعرضا لخطر ارتفاع حرارة الأرض.
ووفقا لتقرير المنظمة، فإن زيادة الطلب على البرادات )الثلاجات( والمراوح وغيرها من أجهزة التبريد ستفاقم مشكلة التغير المناخي، إذا لم يتم تحويل وقود مولدات الكهرباء من النوع الأحفوري إلى مصادر الطاقة النظيفة.
وأضاف التقرير أن نحو 1.1 مليار شخص في آسيا وأفريقيا وأميركا اللاتينية، منهم470مليونا في مناطق ريفية و630 مليونا يعيشون في أحياء فقيرة داخل المدن، يواجهون مخاطر بسبب نقص هذه الأجهزة.
ونقلت رويترز عن راشيل كايت، رئيسة المنظمة والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الطاقة المستدامة للجميع، قولها: تزداد أهمية تبريد درجة حرارة الجو بدرجة كبيرة. علينا توفير التبريد بأسلوب فعال للغاية“.
وذكر التقرير أن دراسة شملت 52 بلدا أظهرت أن الأكثر عرضة لخطر ارتفاع الحرارة يعيشون في بلدان منها الهند والصين وموزمبيق والسودان ونيجيريا والبرازيل وباكستان وإندونيسيا وبنغلادش.
وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت أن ارتفاع درجات الحرارة جراء تغير المناخ سيسبب على الأرجح 38 ألف حالة وفاة سنويا في أنحاء العالم في الفترة الواقعة بين عامي2030
ــــــــــ
عناوين واعمدة الصحف السودانية )فيس بوك(
http://fb.com/alhdybh
ــــــــــ
#مقالات #اعمدة #اخبار_السودان
#عناوين_الصحف #الصحف_السودانية #رياضية


div class="clear">