الرئيسية > مدونة السودان للتقنية > الإتحاد السوداني للشطرنج يوضح ما تناقلته الصحف فيما يخص دعمه لمرشح إسرائيلي

الإتحاد السوداني للشطرنج يوضح ما تناقلته الصحف فيما يخص دعمه لمرشح إسرائيلي

أوضح الإتحاد السوداني للشطرنج ، في بيانٍ تلقته “كوش نيوز” بخصوص ما تناولته الصحف عن دعمه لمرشح يهودي، مُعرباً
عن أسفه الشديد لما تم تداوله عبر بعض الصحف بشأن موقف السودان في إنتخابات الإتحاد الدولي للشطرنج المزمع إقامتها في سبتمبر الجاري.

وجاء في بيان الإتحاد الذي صدر بالخرطوم مساء الجمعة أنه يساند ويدعم ترشيح السيد أركادي ديفوركوفيش لرئاسة الإتحاد الدولي للشطرنج والمعروف أن السيد “أركادي ديفوركوفيتش” هو نائب رئيس مجلس الوزراء الروسي السابق ورئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم لكرة القدم بروسيا 2018م، وهو روسي الجنسية وليس إسرائيلي.

وقال الاتحاد: أنه راعى مصحلة السودان في الإختيار ووجد أن الفوائد التي سوف تعود علي السودان في حال فوز المرشح او عدمه سوف تدعم الخطط المستقبلية للرقي بمنشط الشطرنج في سوداننا الحبيب، كما تطرق البيان لعلاقات السودان الطيبة مع دولة روسيا وعدم تعارض دعم الإتحاد السوداني للمرشح الروسي مع التوجه العام للدولة وسياستها الخارجية.
مضيفاً أن : قرار مساندة مرشحي الإتحاد الدولي والإتحادات الإقليمية والقارية قرار من اختصاص مجلس إدارة الإتحاد السوداني للشطرنج وحده وهو يراعي المصلحة العامة في اختياراته .

وختم الاتحاد بيانه باستعداده على الرد الحاسم ضد مروجي هذه الإشاعات وإتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية ضد كل من ساهم في نشرها.

وكانت بعض الصحف قد نشرت حديثاً عن دعم الاتحاد السوداني للشطرنج لمرشح اسرائيلي الأمر الذي أثار سخطاً واسعاً .

ابومهند العيسابي
الخرطوم (كوش نيوز)


النيلين

div class="clear">