الرئيسية > كتابات اخرى ومنوعات > من الإرشيف..!! *********** غادر على عثمان محمد طه النائب السابق لعمر البشير الى …

من الإرشيف..!! *********** غادر على عثمان محمد طه النائب السابق لعمر البشير الى …

من الإرشيف..!!
***********
غادر على عثمان محمد طه النائب السابق لعمر البشير الى تركيا مع اسرته بحسب ما أكدت مصادر مطلعة لصحيفة (اليوم التالى) .
وأضافت مصادر الصحيفة ان الزيارة (غامضة) ، وان على عثمان بدا غاضباً مؤخراً من مجريات الاوضاع السياسية بالبلاد ، فيما نفى ربيع عبد العاطى ان تكون للمغادرة دلالات سياسية .
وأكدت مصادر مطلعة وموثوقة لـ(حريات) خبر مغادرة على عثمان ، وأضافت انه سافر مغاضباً بعد اقصائه نهائياً من مركز التأثير السياسي .
وقالت المصادر ان طه عثمان – مدير مكتب عمر البشير بدرجة وزير- بحكم علاقته بأسرة عمر البشير ودوره المحورى فى رعاية مصالحها مع شبكات ومراكز الفساد ، صار الآمر الناهى فى هرمية النظام .
وكان طه عثمان ، مع بكرى حسن صالح وعبد الرحيم محمد حسين ، لعب دوراً رئيسياً فى الاطاحة بالمدنيين من اسلاميى المؤتمر الوطنى ، الأمر الذى يحاول طه عثمان تسويقه مؤخراً لدول الخليج باعتباره تخلصاً من سيطرة الاخوان المسلمين .
وأضافت المصادر ان طه عثمان بحكم ادواره المتعددة صار يباشر الصلة بالاجهزة الامنية مما وطد علاقته بمدير الادارة السياسية بجهاز الأمن عبدالغفار الشريف ، وهو من (أولاد نافع على نافع) ، مما أعاد نافع مؤخراً الى التأثير بتمرير اجندته الى عبد الغفار ومن ثم الى طه عثمان وبكرى حسن صالح وعمر البشير .
وأضافت المصادر ان على عثمان بعد دوره فى اعادة تنصيب عمر البشير لدورة رئاسية جديدة بالضد من نافع على نافع وغالبية نخبة الاسلاميين ، كان يحلم بالتودد مرة اخرى لعمر البشير ، ولكن إلتفاف نافع عليه عبر عبد الغفار الشريف ، من جهة ، وتعبئة بكرى حسن صالح ضده من جهة اخرى ، وعودة الدكتور حسن الترابى للتودد الى عمر البشير بشرط التخلص من على عثمان من جهة ثالثة ، حشره فى زاوية ضيقة وأيأسه من امكانية تصدر المشهد مرة اخرى .
وأضافت مصادر (حريات) بانه سواء عاد على عثمان من تركيا ام لا فانه لن يعد الى مطبخ قرار النظام الذى احتله طه عثمان .
وقال مراقبون سياسيون انه قياساً بتراجع دورعلى عثمان وغازى صلاح الدين وصلاح قوش وابراهيم غندور ونافع على نافع ، فان صعود طه عثمان مترافقا مع صعود حميدتى ، يعبر عن مدى انحطاط النظام الذى ازفت ساعة قيامته .


الصورة

المصدرة صفحة الفكرة

شاهد أيضاً

“فرفور” بالشعبي يلهب ليالي الـ(قراند)

الخرطوم_ المجهر ظهر الفنان “جمال فرفور” في أمسيته الراتبة بفندق الـ(قراند هوليدي فيلا) عشية أمس …

div class="clear">