الرئيسية > اخبار السودان الان > إقتصادي يطالب بفك إستيراد كافة السلع

إقتصادي يطالب بفك إستيراد كافة السلع

طالب الخبير الاقتصادي والأكاديمي بروفيسور كمال عيسى عميد كلية بحري الأهلية بنك السودان بفك إستيراد كافة السلع مع فرض رسوم معقولة على السلع الكمالية لتتماشى مع قواعد منظمة التجارة العالمية.

وأرجع عيسى في تصريح لـ(سونا) تعثر التفاوض الأخير لإنضمام السودان للمنظمة العالمية لحظر السودان إستيراد بعض السلع إضافة إلى منشور تقييد إجراءات الاستيراد الوارد في موازنة هذا العام، الأمر الذي يتعارض مع مبدأ منظمة التجارة العالمية الذي ينص على تحرير التجارة بشكل كامل موضحا أن إنضمام السودان إلى منظمة التجارة العالمية ربما يكون أحد مخارج البلاد من الأزمة الاقتصادية التي تمر بها .

وزاد لقد حان للسودان أن يطبع علاقاته الاقتصادية مع دول العالم لامتصاص الآثار السالبة للحصارالاقتصادي الأمريكي الذي كان مفروضا عليه لمدة عشرين عاما كما أن المبدأ الأساسي للعملية الاقتصادية هو التبادل التجاري بين الدول مستعجلا وزارة العدل للفراغ من مواءمة القوانين الوطنية لتتماشى مع قوانين ولوائح منظمة التجارة العالمية للسرعة في إدماج إقتصاديات البلاد في الاقتصاد العالمي للاستفادة من نظام التجارة العالمية متعددة الأطراف .

وأوضح أن منظمة التجارة العالمية تستحوذ الآن على 98 % من حجم التجارة العالمية بمشاركة أكثر من 164 دولة على مستوى العالم .

سونا


النيلين

شاهد أيضاً

الصحة تعلن خلو الخرطوم من حمى الشيكونغوفيا

أعلنت وزارة الصحة ولاية الخرطوم عن خلو الولايه من حمى الشيكونغوفيا والتي تنتقل عن طريق …

div class="clear">