الرئيسية > مدونة السودان للتقنية > الهلال يجتاز مطب ملوك الشمال بهدفين مقابل هدف

الهلال يجتاز مطب ملوك الشمال بهدفين مقابل هدف

الخرطوم – أبو وائل

نجح الهلال في تجاوز أحزانه التي خلفتها خسارته من المريخ بثنائية في ديربي النخبة بفوزه عصر أمس، على الأهلي مروي بهدفين مقابل هدف، وذلك من خلال المواجهة التي استضافها إستاد كريمة، وحظيت بمشاهدة عالية من جماهير الولاية الشمالية التي ضاقت بها مدرجات الإستاد، وبدا واضحاً مدى رغبة وإصرار لاعبي الهلال في غسل أحزانهم على حساب خصومهم، وذلك من خلال الحصار الذي فرضه الضيوف على جبهة أصحاب الأرض، وكاد وليد الشعلة أن يصل إلى شباك الملوك مبكراً لو لا براعة الحارس الذي ذاد عن مرماه بقوة واعتمد أصحاب الأرض على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى الهلال.

}هدف هلالي

جراء الضغط المتواصل من الهلال على جبهة الملوك، تمكن المتألق وليد الشعلة من وضع فريقه في المقدمة بإحرازه هدف السبق للهلال في الدقيقة (١٧).

}محاولات أهلاوية

تسبب هدف الهلال في إثارة حفيظة أصحاب الأرض الذين تحركوا بفعالية لإحراز هدف التعديل، وضاعت لهم عدة سوانح بسبب شفقة المهاجمين وتسرعهم، بينما سعى الأزرق لإضافة الهدف الثاني.

}شرف يحرز هدف التعادل

إصرار لاعبي الأهلي مكنهم من معادلة النتيجة في الدقيقة (٣٠) عن طريق شرف الذي نجح في إكمال تسديدة عوض إلى داخل شباك الأزرق.

}الشعلة يتألق ويضيع أضمن الفرص

نشطت تحركات الهلال عقب هدف الأهلي وقاد الأزرق هجمات منظمة شهدت تألقاً للمهاجم وليد الشعلة الذي تلاعب بدفاع الملوك، لكنه فشل في ترجمة عدد من السوانح إلى أهداف.

الجزء الأخير من الشوط الأول شهد تحركات جادة من الفريقين، إلا أن صافرة الحكم أدت لانتهاء الحصة الأولى بالتعادل بهدف لكل.

}الشوط الثاني

الحصة الثانية شهدت إثارة كبيرة من الفريقين لرغبة كل طرف في الحصول على النقاط الثلاث، ففي الوقت الذي أحكم فيه الهلال حصاراً متواصلاً على جبهة أصحاب الأرض، اعتمد الملوك على الهجمات المرتدة التي لم تخلُ من خطورة لتضيع الفرص تباعاً هنا وهناك.
}الشعلة يعزز بالهدف الثاني
تمكن وليد الشعلة من إضافة الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة (٢١) من الشوط الثاني ليكون لهذا الهدف مفعول السحر لدى لاعبي الأزرق الذين سعوا لإضافة هدف ثالث.
}الملوك يقتربون من التعديل
شن هجوم الأهلي مروي هجوماً ضارياً على جبهة الهلال واقترب أصحاب الأرض كثيراً من تحقيق هدفهم لو لا بسالة أفراد الدفاع الهلالي الذين تصدوا لكل الكرات.

الجزء الأخير انخفض فيه الأداء من الفريقين نتيجة ما بذلوه من جهد ليعلن الحكم نهاية المباراة بفوز الهلال على أهلي مروي بهدفين مقابل هدف


المجهر

div class="clear">