Home > sudan4tech > وزير الصناعة يؤكد معالجة معوقات صناعة الأسمنت

وزير الصناعة يؤكد معالجة معوقات صناعة الأسمنت

أكد وزير الصناعة د. موسى محمد كرامة حرص وزارته على إزالة المعوقات التي تواجه صناعة الأسمنت بالبلاد والتي تحول دون تصدير هذه السلعة وغيرها من السلع الصناعية الأخرى والتي يمتلك السودان فيها طاقات إنتاجية عالية وميزات تنافسية إلى أسواق دول الجوار الإفريقي.
جاء ذلك لدى لقاءه بمكتبه بالوزارة ظهر اليوم بالمستثمر الإماراتي الشيخ محمد عبد الله، رئيس مجلس إدارة مصنع أسمنت بربر، بحضور مدير المصنع، وبحث اللقاء خطط الوزارة وجهودها في فتح أسواق جديدة لتصدير سلعة الأسمنت والتي يمتلك السودان فيها طاقات إنتاجية عالية تفيض عن حاجة الاستهلاك المحلي.

واشار إلى الزيارة الميدانية التي قام بها السيد الوزير إلى ولاية نهر النيل ووقوفه ميدانيا على صناعة الأسمنت وحجم الاستثمارات المستثمرة في هذه الصناعة، وعقد لقاءات مع مديري المصانع والتي تم الاتفاق فيها على إقامة مركز تدريب صناعة الأسمنت بعطبرة، يستهدف تدريب الشباب على صناعة الاسمنت والصناعات المصاحبة لها.

وأكد أن مصانع الأسمنت بالبلاد تعمل بتقنيات عالية، مشيرا الى أن الوزارة تدرس كيفية معالجة المعوقات والصعوبات التي تحول دون تصدير سلعة الأسمنت إلى دول الجوار الإفريقي .
من جانبه أشاد الشيخ محمد عبد الله رئيس مجلس إدارة مصنع أسمنت بربر بالتجاوب الكبير الذي وجدته صناعة الأسمنت من وزارة الصناعة وبالمعالجات التي قامت بها الوزارة تجاه صناعة الأسمنت .

Sudan4tech is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache

cryptocurrency Bitcoin ethereum bitcoin cash Bitcoin blockchain cryptocurrency and security Cybersecurity Technology news