Home > sudan4tech > الأمة يتهم النظام بالوقوف وراء منع المهدي من دخول مصر ‏ الخ…

الأمة يتهم النظام بالوقوف وراء منع المهدي من دخول مصر ‏ الخ…

الأمة يتهم النظام بالوقوف وراء منع المهدي من دخول مصر


الخرطوم: إبراهيم عبد الرازق
اتهم حزب الأمة القومي الحكومة بالوقوف وراء منع رئيسه رئيس تحالف قوى نداء السودان الصادق المهدي من دخول مصر مؤخراً، في وقت طالب مصر بتفسير أسباب اتخاذ هذا الإجراء، كما وجه مؤسساته بمضاعفة التعبئة وتكثيف الجهود إزاء ما وصفه بالظرف السياسي الدقيق والوضع المزري الذي تمر به البلاد.
وقال المكتب السياسي لحزب الأمة في بيان تلقت )الجريدة( نسخة منه أمس، إن نظام الإنقاذ الإخواني – حسب وصفه – والذي عرف بملاحقة المعارضين والتضييق عليهم بمختلف الأساليب ليس بعيداً عن ترتيبات مطار القاهرة لحجز المهدي عشر ساعات بمطار القاهرة قبل أن يبلغ بالقرار. وأضاف: “مع إقرارنا بأن للحكومة المصرية مطلق الحرية في اتخاذ ما تراه من إجراءات سيادية إلا أننا في حزب الأمة القومي نطالب السلطات المصرية بتفسير لأسباب هذا الإجراء لما له من انعكاسات على مستقبل العلاقات بين البلدين”، وأعرب الحزب عن أسفه تجاه تضارب الرؤى بين مبادرة الاتحاد الأوربي للحل السياسي الشامل في السودان ورؤية الحكومة المصرية التي تبنت رؤية نظام الإنقاذ الذي اعتبر أنه ظل لثلاثين عاماً يعوق الحل السلمي العادل، مبيناً أن ظلال اختلاف الرؤى كان وراء ما جرى في مطار القاهرة.
الجريدة
ــــــــــ
عناوين واعمدة الصحف السودانية )فيس بوك(
http://fb.com/alhdybh
ــــــــــ
#مقالات #اعمدة #اخبار_السودان
#عناوين_الصحف #الصحف_السودانية

Sudan4tech is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache

cryptocurrency Bitcoin ethereum bitcoin cash Bitcoin blockchain cryptocurrency and security Cybersecurity Technology news