Home > مدونة السودان للتقنية > الزكاة تدرس إمكانية الاستفادة من بيانات السجل المدني

الزكاة تدرس إمكانية الاستفادة من بيانات السجل المدني

يدرس ديوان الزكاة، إمكانية الاستفادة من خدمات وبيانات السجل المدني في تقديم الخدمات بسهولة ويسر للشرائح الضعيفة، بجانب عمل سجلات موحدة للمكلفين بدفع الزكاة، وذلك في إطار حوسبة عمل الزكاة في محوري الجباية والمصارف.

وأشاد الأمين العام لديوان الزكاة، محمدعبدالرازق، لدى زيارته للإدارة العامة للسجل المدني، أشاد بالتطور الكبير الذي شهدته وزارة الداخلية، مبدياً إعجابه بما تبذله الشرطة لأجل تقديم خدمتها عبر مجمعات الجمهور في ولاية الخرطوم.

وقال عبدالرزاق إن الديوان أصبح يسهم بشكل كبير في تقديم المشروعات الخدمية من صحة وتعليم ومياه، بجانب تمليك المشروعات الإنتاجية الفردية للفقراء والمساكين الناشطين اقتصادياً.

واحتفى الأمين العام لديوان الزكاة بالتجربة السودانية في المجال، وقال بأنها أصبحت رائدة وفريدة في التطبيق العملي لفقه الزكاة ومستجداتها على أرض الواقع.

من جانبه أكد مدير الإدارة العامة للسجل المدني، اللواء شرطة حقوقي، ناصر محمد الكباشي، رفد الجهات الحكومية بالمعلومات والبيانات.

ونوه الكباشي إلى أن ديوان الزكاة يعتبر جهة مختصة بتقديم الخدمات للمحتاجين وفق قانون السجل المدني للعام 2011، لفحص هُويات المستفيدين من الفقراء والمساكين والمكلفين بدفع الزكاة عبر الرقم الوطني.

وبشّر بأن يتم ذلك في أسرع وقت ممكن بين الأمانة العامة لديوان الزكاة الاتحادي، والإدارة العامة للسجل المدني.

شبكة الشروق


النيلين

div class="clear">