Home > sudan4tech > مبيد يتسبب في تلف مساحات زراعية واسعة بالقضارف

مبيد يتسبب في تلف مساحات زراعية واسعة بالقضارف

اشتكى عدد من المزارعين بالمنطقة الجنوبية بولاية القضارف من تلف مساحات واسعة من المحاصيل المزروعة للموسم خاصة “الذرة والسمسم وزهرة الشمس” بعد قيام إحدى الشركات الأجنبية المستثمرة في مجالات المحاصيل النقدية بإتلاف مساحات تقدر بحوالي “25” ألف فدان نتيجة الرش العشوائي وغير المدروس بواسطة إحدى الطائرات الزراعية استخدمت مبيداً أتلف الزراعة.

وكشف كبير المزارعين للمحاصيل النقدية بالمنطقة الجنوبية وأحد المتضررين غالب هارون في تصريح لـ “الصيحة” أن الشركة الأجنبية والمستثمر الروسي استخدموا طائرة لرش المساحات الزراعية تسببت في تلف مساحة تقدر بأكثر من “25” ألف فدان من المحاصيل النقدية السمسم، الذهرة والذرة وصلت مرحلة الإنتاج بعد أن تمت زراعتها في أوائل شهر يوليو.

وأوضح أن خسائر المزارعين تقدر بحوالي 250 مليون جنيه.

وانتقد هارون تصرفات الشركة الأجنبية وإصرارها على رش المبيد المتواصل بهذه الطريقة، دون الاتجاه للجهات الفنية بإدارة وقاية النباتات، وأشار إلى أنها سبق أن رفضت عمليات الرش بذات الكيفية التي اتبعتها الشركة.

وأكد أن أكثر من “50” من المزارعين المتضررين دونوا بلاغات في قسم شرطة دوكة، وأكد أن فريقاً زراعياً وهندسياً من هيئة الزراعة الآلية قام بمسح ميداني لحصر المساحات المزروعة وتقصّي الحادثة.

الصيحة


النيلين

Sudan4tech is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache

cryptocurrency Bitcoin ethereum bitcoin cash Bitcoin blockchain cryptocurrency and security Cybersecurity Technology news