Home > sudan4tech > منع الإعلامي “عبدالباقي الظافر” من أي ظهور تلفزيوني

منع الإعلامي “عبدالباقي الظافر” من أي ظهور تلفزيوني

مُنع الكاتب الصحفي الشهير “عبدالباقي الظافر” من الظهور عبر الشاشة المرئية في برنامج تلفزيوني، بالإضافة لإيقاف برنامج الميدان الشرقي الذي ظل يقدمه مُنذ عدة سنوات، وتلقت قناة أم درمان الفضائية توجيهات تقضي بمنع “الظافر”من الظهور في أي برنامج تلفزيوني، بحسب مانقل محرر “كوش نيوز” .
وكان “الظافر” قد نشر بصفحته الشخصية خبراً بذلك منسوباً “للراكوبة” في إشارة لإقراره بما حدث، وقد جاء فيه أن الجهات المختصة لم تقدم أي تبريرات للقرار لكن مصادر ردت الامر في إطار حملة تعقب المعارضين لاعادة ترشيح الرئيس البشير في ٢٠٢٠ وسبق لذات السلطات ان اوقفت الزميل الظافر وبرنامجه في أكتوبر ٢٠١٣.
وكان الظافر قد أتاح فرص واسعة لزعماء من المعارضة للظهور في برنامج الميدان الشرقي من بينهم الامام الصادق المهدي وعبدالعزيز عشر القيادي البارز في حركة العدل والمساواة، كما استضاف في شهر أغسطس الجاري كل من ابراهيم الشيخ رئيس حزب المؤتمر السوداني السابق و أبوبكر عبدالرازق القيادي بالمؤتمر الشعبي واللذيان انتقدا فكرة اعادة ترشيح البشير بشدة.
وإن كان المعارض د. “محمد علي الجزولي” قد أفاد بعد إستجوابه من قبل جهاز الأمن السوداني بعد إعلانه لتهديد طاله، أن الجهاز قد أفاده بأنه لايعترض على رأيه “الشخصي” الذي هو حراً فيه عن تأييد أو رفض ترشيح البشير، ويبدو أن الإعتراض على الإعلاميين في تزعمهم لحملات ممنهجة ومُحرضة للرأي العام ضد الترشيح.

وُيعد “الظافر” من الإعلاميين السودانيين اللامعين، تنقل في عدة صحف سودانية ككاتب عمود يومي مقروء، كما أنه من الإسلاميين الذين تولوا مهاماً قيادية، منها رئاسة تحرير صحيفة قطاع الطلاب بالمؤتمر الوطني “الحقيقة” قبل أن يتبنى خطاً سياسياً مستقلاً، ويشغل الآن مديراً لإذاعة جامعة الخرطوم.
الخرطوم (كوش نيوز)


النيلين

Sudan4tech is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache

cryptocurrency Bitcoin ethereum bitcoin cash Bitcoin blockchain cryptocurrency and security Cybersecurity Technology news