Home > مدونة السودان للتقنية > ورشة سريعة لإنجاز مطار عملاق يخدم بكين

ورشة سريعة لإنجاز مطار عملاق يخدم بكين

يعمل ثمانية آلاف عامل على مساحة شاسعة في ريف بكين لبناء مطار جديد عملاق بمواصفات حديثة، يتوقع أن يكون من بين المطارات التي تستقبل أكبر عدد من المسافرين في العالم.
وقال المدير التنفيذي لمشروع مطار داشينغ الدولي لي جيانهوا ان المطار الذي سيخفف الضغط عن مطار بكين الأساسي الذي يكاد يستنفد طاقته الاستيعابية، سيفتتح في يونيو (حزيران) 2019.
وعندما يعمل بكل قدراته عام 2025 سيضم المطار، وهو الثالث في بكين، ثمانية مدرجات وسيتمكن من استقبال 72 مليون مسافر سنوياً.
وأضاف لي المسؤول في “مجموعة بكين للإنشاءات الحضرية” خلال جولة مع الصحافيين في الورشة، أن “كل مراحل البناء نفذت في المهل المحددة أو حتى قبل ذلك، وكل التقنيات التي نستخدمها مطابقة للمعايير الدولية”.
ويجري العمل في الورشة على قدم وساق وسط لافتات تدعو إلى احترام معايير السلامة وتحت علم صيني ضخم يتدلى من سقف زجاجي شفاف.
وقال لي جيانهوا إن الكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 63.9 مليار يوان (8 مليارات دولار)، وإن البناء يحتاج إلى نحو 200 ألف طن من الفولاذ، وهي كمية مماثلة لتلك التي استخدمت في بناء حاملة الطائرات “لياوننغ”. وأكد أن العمال يعملون بوتيرة سريعة جداً توازي بناء مبنى من 18 طبقة كل يوم.
ويتوقع بحلول 2036 أن يتضاعف عدد المسافرين عبر الجو في العالم إلى 7.8 مليار سنوياً، وفق تقدير الاتحاد الدولي للنقل الجوي “اياتا”

 

الشرق الأوسط


الراكوبة

div class="clear">