Home > sudan4tech > وزارة البنى التحتية بالخرطوم “تقطع قول كل خطيب” بشأن تطبيقات الأجرة

وزارة البنى التحتية بالخرطوم “تقطع قول كل خطيب” بشأن تطبيقات الأجرة

قطعت وزارة البنى التحتية والمواصلات ولاية الخرطوم،قول كل خطيب بنفيها التام عن أي إتجاه لديها لإلغاء تطبيقات الأجرة ، وأضافت الوزارة في بيانٍ لها صدر الثلاثاء، تلقت نسخة منه”كوش نيوز” أنها ستسعى لتطوير و تقنين هذه التطبيقات.
ووجهت الوزارة تحذيراً صارماً للنقابات بعدم التدخل وإصدار البيانات في شؤون تنظيم النقل بمعزل عن الوزارة كجهة إختصاص مسؤولة عن النقل العام بالولاية ومنح والغاء تصديقات النقل العام بكل أنواعه.

وأكدت الوزارة في بيانها أهمية وضرورة الإستفادة من الحلول والتطبيقات الذكية في مجال النقل، وتشجع الوزارة هذا الاتجاه لمساهمته في فك ضائقة النقل إضافة لتوفيرها الكثير من فرص العمل.

وكان الرأي العام السوداني قد صُدم بتصريحٍ للأمين العام للنقابة العامة لعمال النقل والطيران “يوسف جماع” بقوله أن هذه التطبيقات تعمل دون أي التزام من جانبها تجاه الدولة، وتتحصل على حصة كبيرة من الوقود أولى بها المركبات العامة، حيث ألمح لإتجاه إلغائها.

وشن عدداً من كتاب الصحف والمدونين على مواقع التواصل الإجتماعي، إنتقاداً واسعاً على التلميح بإيقاف هذه التطبيقات، والتي من بينها “ترحال” والتحول إلى إستخدام سيارات النقل العام المهترئة.

ابومهند العيسابي
الخرطوم (كوش نيوز)


النيلين

Sudan4tech is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache

cryptocurrency Bitcoin ethereum bitcoin cash Bitcoin blockchain cryptocurrency and security Cybersecurity Technology news