Home > مدونة السودان للتقنية > الوصيف يقتات من الهلال والحكام.. بقلم عبد المنعم هلال

الوصيف يقتات من الهلال والحكام.. بقلم عبد المنعم هلال

السودان اليوم:
– لولا الهلال لما كان المريخ ف(الضل) يتبع صاحبه والهلال وهب ضله الكثير من (الخيرات) وأنقذه من الفناء و(الممات) ..!!
– من المعروف أن الوصيف لا يعيش إلا علي دفرة الحكام والحكومات ونيل الهدايا ومد (القرعة) للحصول علي (الهبات) من أموال و(نقاط) والوصيف نال ما نال من الحكومات المتعاقبة من حكومة مايو بقيادة المرحوم المشير نميري وحتى حكومة انقاذ الوصيف لم تبخل جميع الحكومات ولجان التحكيم علي الوصيف بشئ فمن المعروف أن الوصيف هو النادي المفضل للأنظمة الشمولية والفريق المدلل للعسكر والحكومات والحاكم والولاة ..!!
– غير دعم الحكومات يظل الهلال هو الداعم الأول للمريخ فمن خيرات الهلال يعيش الوصيف ودعم الهلال المادي والعيني للمريخ لم يتوقف يوما ما ، وعندما كشف رئيس الهلال الأسبق صلاح إدريس عن دعمه وتبرعه بمبلغ 100 ألف دولار لتأهيل أستاد المريخ أنبري له الاعلام الأحمر مهاجما ومنتقدا ومكذبا وحتى الكاردينال الرئيس الحالي للهلال دعم الوصيف بالمال ولكن تبقي الحقيقة التي لا تخفي علي أحد وهي أن المريخ يعيش علي دعم الهلال ويتمرغ في تراب نعيمه وحتي أوقاف الهلال يذهب جزاء من ريعها لدعم المريخ فقد أوردت دورية (سنابل الوقف) والتي تصدر عن أدارة الإعلام والعلاقات العامة بهيئة الأوقاف الأسلامية ولاية الخرطوم العدد الثالث لشهر أبريل 2009 أوردت خبرا جاء فيه أن الأوقاف السودانية لم تغفل الرياضة حيث أوقف الرياضي المطبوع وقطب الهلال كمال راشد كيشو وضمن أوقافه ريعا لأندية الهلال والمريخ والموردة وظلت هذه الأندية تتلقي سنويا نصيبها في تنفيذ شرط الوقف من ريع أوقاف كيشو ونادي المريخ (يقوم حاليا ببناء مئذنة مسجده من عائدات ريع وقف المرحوم كيشو) ..!! أنتهي خبر دورية الأوقاف ..!! وحتى مئذنة استاد المريخ تم تشييدها من ريع وقف الهلالي المرحوم كيشو ..!!
وهكذا يتضح أن الهلال شريك أساسي في نهضة المريخ وفي تشييد منشآته وداعم رئيسي للوصيف ومع ذلك يكابر اعلام الوصيف ويتفخشر ويتبطر ويتكبر مع أن ناديهم يعيش من عائد ريع أقطاب الهلال أمثال المرحوم كيشو ومن دعم الحكومات المتعاقبة حتى يومنا هذا ..! وما خفي أعظم ..!!
– مساهمة سيد البلد في نهضة الوصيف مستمرة من قديم الزمان وحتي وقتنا هذا فقد أهداه من قبل المرحوم حسن أبو العائلة وجمال الوالي هذا علي مستوى الادارة والرئاسة ويدعمه سنويا من عائدات ريع قطب الهلال المرحوم كيشو ويدعمه ميدانيا داخل المستطيل الأخضر فقد تصدق عليه بفلذات كبده من لاعبيه المهرة منهم ريتشارد وطمبل ومجاهد وكليتشي والباشا وغيرهم كثر وأهداه حاليا بكري ومحمد عبد الرحمن وهما العمود الفقري للوصيف وهكذا يأكل الوصيف من خيرات الهلال لا يشبع ولا يشكر إنما يتنمر ويتكبر ولهدايا الحكام يتنكر ..!!
– الوصيف ينعم بخيرات سيد البلد ولا يحلو له العيش إلا مما يجود به الهلال ..!!
– أولاد سيد البلد هم الأفضل بالمريخ ولولاهم لهبط الوصيف لدوري الشمس الحارة..!!
– جامعة الهلال تدعم المريخ بطلابها النجباء لاعبين وإداريين وتسهم في تأهيل وتعليم ورقي وتقدم الوصيف وتتكرم عليه بالاداريين واللاعبين والأموال وريع الأوقاف الهلالية ..!!
– الوصيف يعيش في جلباب سيد البلد ولا يستطيع خلعه والاستغناء عنه أبدا..!!
– الوصيف في جاه الهلال يلوك …!!
– المريخ استفاد من سيد البلد فوائد لا تحصي ولا تعد في الكيف والعدد ..!!
– في الوصيف (اوكتاي) يدفع والشكر لناس (هناي) ..!!
– بعض الكومبارس يلعبون دور (البطل) ويتبنون كل ما (حصل) ..!!
– الحديث اليومي عن التحكيم بطريقة مقززة وممجوة والأدعاء بأن الحكام يظلمون المريخ حديث يحمل بين طياته الكثير فهؤلاء القوم يريدون التأثير علي الحكام واستمالتهم الي جانبهم وذلك حتي يحافظ المريخ علي فارق النقاط بينه وبين سيد البلد وينال البطولة بأمر التحكيم كما فعل في بعض المواسم وقد نجحت حملة اعلام الوصيف في ارهاب (الحكام) وجعلتهم يحللون (الحرام) ..!!
– الهجوم المنظم من الإعلام السالب ضد (الحكام) أهدافه واضحة ومراميه معلومة للخاصة و(العوام) ..!!
– المخطط المريخي يعمل علي ارهاب الحكام حتي يقفوا الي جانب الوصيف ويهدوه البطولة زورا وبهتانا وانحياز ..!!
– التحكيم يتحكم في مسار البطولة وفي تحديد الاندية الهابطة وجميع الفرق لا تهش ولا تنش..!
– أذا لم ينتبه الهلال لهذا المخطط المريخي ويحبط هذه المؤامرة الحمراء الدنيئة ويفك هذا الرابط بين الوصيف والحكام فسوف تضيع منه البطولة بما يفعله حكام (عامر) الذي بسمعة التحكيم يتلاعب و(يغامر) ..!!
– ويتواصل الانحياز (السافر) من حكام (عامر).!
– (شانتير) أنقذ (الطير)..!!
– احتسب وقتا فوق الوقت الإضافي حتى أحرز الوصيف هدفه في شباك (حي العرب) ثم أنهى المباراة و(هرب) ..!!
– شانتير تغاضى عن ضربة جزاء لحي العرب أوضح من ميناء بورتسودان في عز النهار ..!!
– الوصيف يدخل كل مباراة بعدد 13 لاعب وأهم لاعبيه صاحب (الصفارة) وأصحاب (الشارة) ..!!
– عندما يفتقد الوصيف (الحكام) يكثر النويح ويتباكى الاعلام السالب ويطلق السهام و(النبال) ..!!
– علي إدارة الهلال المطالبة بحكام أجانب أسوة بدوريات الدول التي من حولنا وعندها سوف يعرف الوصيف قدره وتنكشف عورته المغطاة بصافرة حكام عامر ..!!
– تم ايقاف خالد النقر (نصف عام) وغضوا الطرف عن معاقبة (فتوات الحمام) ..!؟
– صلاح نمر والعجب وأمير كمال يشاركون مع الوصيف بقوة عين وبانتظام وكل الذي فعلوه بالحكك النور في مباراة القمة مر مرور الكرام ..!!
– أعاين فيهو وأضحك وأمشي وأجيهو راجع ..!!
ظل أخير
الخير في الناس مصنوع اذا جبروا
والشر في الناس لا يفني وان قبروا
وأكثر الناس آلات تحركها
أصابع الدهر يوما ثم تنكسر
ربما يعجبك ايضاً.

click to Copy Short link:
https://alsudanalyoum.com/rKJSX


مقالات الرأي – السودان اليوم

div class="clear">