الرئيسية > اخبار السودان الان > بورصة الكترونية لتسويق المحاصيل في السودان بالابيض

بورصة الكترونية لتسويق المحاصيل في السودان بالابيض

أكد وزير الزراعة والثروة الحيوانية بولاية شمال كردفان محمد حامد سليمان ان انعقاد جلسة مجلس الوزراء

القومي بمدينة الأبيض يسهم في تعزيز جهود ولايته لإنجاح الموسم الزراعي مما يقود لإستقرار إقتصادي. وتوقع سليمان ان يخرج الإجتماع بقرارات وتشريعات تمكن من تحقيق تطلعات الشعب السوداني.

وأوضح وزير الزراعة بشمال كردفان ان الإجتماع سيناقش فرص إنشاء البورصة الإلكترونية في تسويق المحاصيل في السوان كمدخل للعدالة في التسويق وتعزيز لمكاسب المنتج في عملية تسويق المنتجات الزراعية بالأسواق الداخلية والعالمية بإعتباره الأصل ،وقال ان البورصة الإلكترونية تحد من دور الوسطاء وتدفع لمزيد من الإنتاج.

وأشار سليمان إلى ان البورصة الإلكترونية ستمكن من إحداث تنمية محلية من خلال نشوء أسواق محلية مرتبطة بالبورصة وتجميع المنتجين وتدريبهم وقيام البنى التحتية المرتبطة بها مثل تشييد الطرق الزراعية.

وقال وزير الزراعة بالولاية ان اجتماع مجلس الوزراء القومي سيقف على مشروع إعادة إستزراع الصمغ العربي بوصفه محصول إقتصادي يمكن من دعم صادرات السودان مما يدفع الدولة لتحفيز مناطق الإنتاج وإعادة إستزراعها ورفد الولاية بسلاسل القيم المضافة.

وأكد سليمان ان إنعقاد مجلس الوزراء القومي بالأبيض سيمنح نفير نهضة ولاية شمال كردفان طاقة دفع جديدة في مرحلته الثانية “التنمية المستدامة” لأنها تركز على زيادة الانتاج والانتاجية وتحسين معاش الناس واعتبره فرصة للوقوف على تجارب الولاية في الانتاج الزراعي مثل “ابو حبل – ام بالجي – نادك” والانتاج الحيواني مثل “حملان لتسمين الماشية والسدر لانتاج بيض المائدة”.

سونا


النيلين

div class="clear">