الرئيسية > اخبار السودان الان > مواصفات الحزب السياسي الذي نبتغيه لإنقاذ السودان – صحيفة الراكوبة

مواصفات الحزب السياسي الذي نبتغيه لإنقاذ السودان – صحيفة الراكوبة

شريف ذهب
نريد حزباً لا تتأسس رؤاه السياسية على الاستثمار في العنصرية والجهوية. نريد حزباً لا يستغل الدين لإنفاذ إغراضه السياسية فيقوم بتشويه الدين وتدمير الوطن.
إنّ الوطن هو المعترك السياسي المشترك للجميع، أما الدين فهو شيء مقدس يجب إبعاده عن مستنقع السياسة الآسن. فلنترك أمر الدين للوعاظ الحقيقيين في المساجد والكنائس والكُنس الذين يبغون مرضاة الله بإصلاح سلوك المجتمع فحسب، وليس استغلاله لأغراض الدنيا ليضيّعوا للخلق دينهم ودنياهم معاً.
إنّ منِ أسوأ الأمراض التي بُليت بها الكثير من المجتمعات عبر مختلف الحقب، أمراض العنصرية والجهوية التي تتولد نتاج خواء العقل والفكر فضلاً عن غياب وازع الدين والوطنية الحقة. فحينما يلوذ أحدٌ ما بالعنصرية أو القبيلة لتقديم نفسه للمجتمع، فذلك يعني أحد أمرين/ خواء معينه الذاتي من أي فكرٍ أو رؤية تستوعب الجميع بمختلف تبايناتهم العرقية، أو بدائية المجتمع بأسره وخلو معينه الجمعي من أيما زادٍ يستضيف به نفسه في المقام الأول فضلاً عن القادم المختلف، هذا الجدب هو الذي يفسر النزاعات الداخلية التي تحدث في أحايين كثيرة بين بعض إفراد القبيلة الواحدة أو ربما الأسرة الواحدة ناهيك عن الوطن الواحد بمساحاته الشاسعة.
لا أدري كم من الوقت نحتاجه في السودان لميلاد حزبٍ سياسيّ مبرأ من العيوب آنفة الذكر والتي بكل أسف باتت وباءاً ضربت كل أطناب الوطن،  لكن من المؤكد كذلك أنّ ثمّةَ عقولٌ ونفوسٌ مخلصة تمتلك في دواخلها مقاومة ذاتية قوية تستطيع أن تصد عن نفسها وتقي بلادها عن هذه الدُوء الفتّاكة. وأولئك هم مبعث الأمل لغدٍ مشرقٍ لبلادنا، فلنجتهد جميعاً لنكون من بينهم.


الراكوبة

div class="clear">