Home > مدونة السودان للتقنية > صحيفة “الأخبار” تقرر التصعيد في مواجهة البرلمان السوداني – صحيفة الراكوبة

صحيفة “الأخبار” تقرر التصعيد في مواجهة البرلمان السوداني – صحيفة الراكوبة

قررت صحيفة “الاخبار” التصعيد في مواجهة البرلمان السوداني لاسترداد حقها الدستوري في تغطية أعمال المجلس، بتنفيذ وقفة إحتجاجية بالتضامن مع زملاء المهنة أمام مبنى المجلس الوطني يوم الاثنين المقبل، تسليم مذكرة احتجاج الى رئيس البرلمان.

ومنعت سلطات البرلمان أمس الأربعاء مندوب صحيفة (الأخبار) مرتضى أحمد، من الدخول لتغطية أعمال جلسة علنية خاصة بمناقشة خطاب رئيس الجمهورية وذلك للمرة للسادسة على التوالي دون إبداء أي أسباب.

وستدفع الصحيفة بمذكرتين إلى اتحاد الصحفيين والمجلس القومي للصحافة والمطبوعات في نفس اليوم بشأن حرمانها من تغطية أنشطة البرلمان عبر المندوب الذي كلفته. ومن ثم النظر –عقب هذه الخطوات – في تقديم طعن لدى المحكمة الدستورية ضد قرار البرلمان.

ومنذ بداية دورة أعمال الهيئة التشريعية القومية مطلع أكتوبر الجاري، ظل البرلمان يمنع الزميل “مرتضى” من الدخول لتغطية جلسات مفتوحة بموجب الدستور واللائحة، دون أن يوضح أسباب المنع ومبرراته وسنده القانوني.

ورفضت ادارة الاعلام في البرلمان توضيح اسباب منع مندوب “الاخبار” للمستشار القانوني للصحيفة الذي ذهب خصيصاً لهذا الخصوص، علماً بأن الصحيفة أوفت بكافة مطلوبات البرلمان الادارية للسماح لمندوبها بتغطية أعمال هيئة التشريع.

سودان برس


الراكوبة

div class="clear">