الرئيسية > اخبار السودان الان > خطط للإطاحة بالرئيس.. معلومات تُنشر لأول مرة عن مجلس خماسي لمرحلة ما بعد البشير

خطط للإطاحة بالرئيس.. معلومات تُنشر لأول مرة عن مجلس خماسي لمرحلة ما بعد البشير

في يناير من العام 2017 اجري الرئيس عمر البشير عملية قسطرة في القلب بمستشفى رويال كير بالخرطوم (لم تكن استكشافية كما اشيع).

مصادر مونتي كاروو رصدت اثناء اجراء عملية القلب عقد مدير مكاتب البشير آنذاك الفريق طه عثمان لاجتماع سري مع كل من الفريق اسامة مختار نائب مدير جهاز الامن و هاشم عثمان مدير عام الشرطة وعلي سالم وزير الدولة بوزارة الدفاع ومحمد حمدان دقلو حميدتي قائد قوات الدعم السريع وتم الاتفاق على اعلان حالة الطواريء وتشكيل مجلس خماسي يتولى مقاليد البلاد في حالة وفاة البشير ، على ان يكون الفريق طه عثمان سكرتير المجلس .

رغم ان الدستور ينص في حالة خلو منصب رئيس الجمهورية بسبب الوفاة يتولى مهام رئيس الجمهورية مجلس رئاسي يتألف من رئيس المجلس الوطني (البرلمان) ونائبي رئيس الجمهورية على ان تجرى انتخابات خلال ستين يوماً وفقاً للمادة 52 من الدستور .

كل الذين شاركوا في الاجتماع السري تم اعفاؤهم من مناصبهم في فترات زمنية متفاوته بدءا بالفريق طه عثمان في يونيو 2017 ثم اسامة مختار في فبراير 2018 ثم هاشم عثمان وعلي سالم في اكتوبر من نفس العام .. تبقى فقط من اعضاء المجلس الخماسي السري محمد حمدان حميدتي قائد قوات الدعم السريع .

مونتي كارلو


الراكوبة

div class="clear">