الرئيسية > اخبار السودان الان > سيتم ضخ المزيد من السيولة، والتضخم سيصل إلى معدلات قياسية – صحيفة الراكوبة

سيتم ضخ المزيد من السيولة، والتضخم سيصل إلى معدلات قياسية – صحيفة الراكوبة

خاطب بنك السودان المركزي خطاباً لكافة الصرافة العاملة في الخرطوم، أمس الخميس، أشار خلاله إلى البنك سيفتح أبوابه اليوم الجمعة الساعة الثانية ظهراً، وأوضح أن الهدف من ذلك تمكين المصارف من السحب من أرصدتها طرفه، لتكون جاهزة للصرف صباح السبت الموافق 13 أكتوبر. وبكل لطف نبه إلى ضرورة تغذية الصرافات الآلية بأستمرار.
تعليقاً على هذا الخطاب تحدث إلى الراكوبة الخبير الأقتصادي، الصحفي، كمال كرار، قائلاً: “طالما ان بنك السودان يواصل تغذية المصارف بالسيولة من ارصدتها لديه .. فهذا يؤكد احجام العملاء عن توريد اموالهم بالمصارف .. وان السيولة النقدية بالبنوك (الكاش) صفر جنيه او تقترب منه .. أما أرصدة البنوك التجارية لدي بنك السودان فهي الاحتياطي النقدي الذي يجب عدم التصرف فيه من اجل حفظ حقوق المودعين وحملة الاسهم متي ما افلس البنك او انهار ..ولكن القوانين المصرفية الآن لا تعمل وودائع الناس في كف عفريت .. والثقة انعدمت في الجهاز المصرفي وخرجت ولن تعود . .واثارها سلبية على الاقتصاد وبخاصة الاستثمار والتمويل …
وماذا سيفعل بنك السودان بعد ان تخلص ارصدة البنوك لديه؟ لاشئ سوى ضخ المزيد من العملات الورقية فاقدة القيمة للبنوك وعندها سيصل التضخم لمعدلات قياسية والمزيد من انخفاض الجنيه امام العملات الاجنبية” ..

وأضاف: “بالدارجي كدة البنوك أكلت اموال الناس .. والبنك الذي سرق العيش فيما مضى سرق السيولة الآن” ..

 


الراكوبة

div class="clear">