أول سيارة تاكسي ذاتية القيادة بدبي – صحيفة الراكوبة

أول سيارة تاكسي ذاتية القيادة بدبي – صحيفة الراكوبة


أعلنت مطر الطاير، المدير العام، رئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، إطلاق التشغيل التجريبي لأول مركبة أجرة ذاتية القيادة في المنطقة، موضحاً أن الهيئة ستدشن عدة تجارب جديدة خلال معرض “جيتكس 2018”.

ومن بين المبادرات التي ستطلقها الهيئة مبادرة تصنيع قطع غيار مترو دبي بتقنية ثلاثية الأبعاد، ونظام المحادثة الآلئ المؤسسي باستخدام الذكاء الاصطناعي، وروبوت لتنظيف أرضيات محطات مترو دبي، وحزمة من المبادرات الذكية.

وتشير الصور الأولى التي تظهر السيارة ذاتية القيادة، إلى أنها من نوع مرسيدس وستكشف الهيئة عن تفاصيل تجربتها داخل معرض جيتكس للمرة الأولى.

واعتبر الطاير أن المبادرات الجديدة والخدمات الذكية، تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الإماراتية، بتحويل دبي إلى المدينة الأذكى عالمياً، التي تقدم خدمات للجمهور، عبر الهاتف المحمول، على مدار الساعة، وعلى مدار الأسبوع والعام.

كما يأتي هذا التوجه ترجمة لاستراتيجية دبي للتنقل الذكي ذاتي القيادة، التي تهدف لتحويل 25% من إجمالي رحلات التنقل في دبي إلى رحلات ذاتية القيادة، من خلال وسائل المواصلات المختلفة بحلول عام 2030، إلى جانب تحقيق التكامل بين وسائل النقل الجماعي.



الراكوبة

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.