Home > sudan4tech > انطلاق ماراثون “الصحة للجميع” في الخرطوم – صحيفة الراكوبة
انطلاق ماراثون “الصحة للجميع” في الخرطوم – صحيفة الراكوبة

انطلاق ماراثون “الصحة للجميع” في الخرطوم – صحيفة الراكوبة

شهدت العاصمة السودانية الخرطوم، اليوم الأحد، ماراثوناً برعاية منظمة الصحة العالمية، وتحت شعار “الصحة للجميع وبالجميع”، بهدف التأكيد على أن الرياضة والحركة الجسدية خير وقاية من الأمراض غير السارية.

وشارك في الماراثون المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدرسو غبرييسوس، والمدير الإقليمي للمنظمة الدكتور أحمد المنظري، إلى جانب حشد من المسؤولين والمواطنين من مختلف القطاعات والأعمار.

وتندرج فعالية المشي في الخرطوم التي قطع خلالها المشاركون 2.5 كلم ضمن فعاليات منظمة الصحة العالمية في عامها السبعين.

وأوضح المنظري في مؤتمر صحافي إلى جانب المسير، أن الصحة مسؤولية الجميع، بمن فيهم الأفراد. ولفت إلى أن تظافر الجهود يساعد في إنجاح الخدمات الصحية.

وأشار إلى أن السودان من الدول التي ترتفع فيها معدلات الإصابة بالأمراض غير السارية وعلى رأسها أمراض القلب والشرايين، كما أنها من الدول الأدنى اهتماماً بما يحسن الصحة ويقيها من الأمراض والمخاطر، ومنها ممارسة الحركة الجسدية والرياضة.

وحث الشباب وكذلك النساء على ممارسة الرياضة وهي أرخص سبل الوقاية من أمراض الضغط والسكري والقلب والأمراض النفسية كذلك، وهي في متناول الجميع.

وقال: “الرياضة سلاح قوي في أيدينا يمكننا استخدامه في أي مكان وزمان”، مشدداً على المباشرة اليومية بالتمارين والنشاط الجسدي.

 

العربي الجديد


الراكوبة

Leave a Reply