في حادثة مستفزة.. الشرطة السودانية تقتحم حفل زفاف وتطلق الغاز المسيل للدموع

في حادثة مستفزة.. الشرطة السودانية تقتحم حفل زفاف وتطلق الغاز المسيل للدموع


اقتحمت شرطة مكافحة الشغب حفل زفاف بمنطقة كورتي محلية مروي بالولاية الشمالية، وانهالت بالضرب العنيف على المواطنين أمام منزل الحفل ومن ثم أعقبته بإطلاق غاز مسيل للدموع في اتجاه النساء والأطفال مما قاد لهرج ومرج بالحفل فيما لاذ الجميع بالهروب نتيجة الضرب من أفراد الشرطة بواسطة “الخرطوش الكهربائي”.

وتعود الحادثة إلى أن عربة دورية تتبع لقسم شرطة المنطقة وأثناء مطاردتها لمتعاطي الخمور وحملتها على أوكار الخمور البلدية اشتبكت مع مجموعة من المتعاطين مما اضطرها  لإطلاق عيار ناري في الهواء ما أدى إلى إرهاب المواطنين بالمنطقة، ومن ثم حضرت ذات العربة لموقع الحفل مساء وعلى متنها خمسة من عناصر الشرطة، وقامت بقيادة رئيسهم المباشر في إجراء اختبارات على من في الحفل للقبض على متعاطي الخمر الأمر الذي لم يقبله المواطنون. ما أدى لتهميش زجاج عربة الدورية الأمامي بعد قذفها بالحجارة.

وتحركت القوة بعدها خارج مكان الزفاف وطلبت مدها بقوة من رئاسة المحلية، وقبيل نهاية الحفل بـ”10″ دقائق وصلت ثلاثة مركبات من وحدة مكافحة الشغب برئاسة المحلية وانهالت بالضرب وأطلقت الغاز المسيل للدموع وسط المحتفلين من الرجال والنساء والأطفال ومن ثم اعتقلت الشرطة أكثر من “7” متهمين بتعاطي الخمر ومعارضة السلطات وأودعتهم بالحبس.

الأخبار



الراكوبة

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.