Home > sudan4tech > نعم قابلنا شخصاً قال أنه يحمل مبادرة وافقت عليها الحكومة – صحيفة الراكوبة
نعم قابلنا شخصاً قال أنه يحمل مبادرة وافقت عليها الحكومة – صحيفة الراكوبة

نعم قابلنا شخصاً قال أنه يحمل مبادرة وافقت عليها الحكومة – صحيفة الراكوبة

عبدالوهاب همت

سألت الراكوبة القائد مني أركو مناوي رئيس حركة جيش تحرير السودان عن الانباء التي راجت في وسائط الاعلام الحكومية بأن ممثلاً عن حكومة السودان قد إلتقى به والدكتور جبريل إبراهيم رئيس حركة العدل والمساواة فقال: نعم إلتقينا بشخص في باريس وهو عضو في المؤتمر الوطني وقال لنا بأنه يمثل نفسه ، وأنه قبل تحركه نحونا عرض هذه المبادرة على الحكومة والتي وافقت عليها وأعطته الضؤ الاخضر للتحرك ، والغرض من مجيئه لنا في باريس رغبته في سماع وجهة نظرنا. ونحن من جانبنا قلنا له أن الحل الذي ننشده للقضية السودانية هو ماظلت تطرحه المعارضة السودانية من  حل سياسي شامل  يضمن تحول ديمقراطي وإطلاق للحريات  وحل مشكلة دارفور والمنطقتين .الخ.. وقد طلب منا هذا الوسيط أن نعطيه ردنا مكتوبنا ووعدناه أن نقوم بإعداد ذلك ونرسله له مكتوباً.

وأضاف القائد مني أنهم من جانبهم قام بتنوير نداء السودان بما تم في هذا اللقاء ، كما أنهم سيفعلون الأمر نفسه مع أطراف الجبهة الثورية في إجتماعها القادم والذي سيكون في العاصمة الفرنسية باريس يوم24 أكتوبر القادم.

وختم القائد مني حديثه قائلاً بأنني طلبت من هذا الوسيط أن يقوم بإعلان مبادرته هذه ، لكني لاأعرف لماذا لم يفعل ذلك حتى الان ، على الرغم من تسربها لوسائط الإعلام.


الراكوبة