Home > sudan4tech > حزب سوداني يعزل رئيسه بسبب ديكتاتوريته – صحيفة الراكوبة
حزب سوداني يعزل رئيسه بسبب ديكتاتوريته – صحيفة الراكوبة

حزب سوداني يعزل رئيسه بسبب ديكتاتوريته – صحيفة الراكوبة

أعلن حزب حركة تحرير السودان القومي فقدان مصطفى محمد أحمد تيراب، رئيس الحزب الثقة الشرعية لدى مؤسسات الحزب وجماهيره، مطالبا الجهات الرسمية والقوى السياسية بعدم التعامل بهذه الصفة.

وتلا الحزب بيانا صحفيا بمنبر وكالة السودان، ظهر اليوم، فند فيه أسباب فقدان تيراب لثقة الحزب، مؤكدين التزام الحزب باتخاذه الوسائل السلمية منهجاً لتحقيق أهدافه تجاه الشعب السوداني متمسكين بالسلام كخيار استراتيجي وحيد،وفقا لما ذكرته وكالة أنباء السودان “سونا”.

وأكد البيان أن مصطفى تيراب عطل مؤسسات الحزب وعمل على تفكيك الدور والمقار بالمركز والولايات واختزال الحزب في نفسه، إلى جانب اتخاذه قرارات وأوامر خارج النظام الأساسي، متجاوزا مؤسسات الحزب كافة وموجهات مجلس شؤون الأحزاب، إضافة إلى فشله في توفيق أوضاع قدامى المحاربين مما أدى إلى عودة الكثير منهم إلى مربع الحزب، كاشفا عن ارتكابه عدد من التجاوزات القانونية في ملف الدمج والتسريح.

من جهته، كشف رئيس الجهاز التشريعي للحزب عيسى بحر الدين عن انعقاد مؤتمر الحزب في مارس المقبل لتعيين قيادة جديدة للحزب وانتهاء أجل رئاسة تيراب، مردفاً بالقول “إنهم عجلوا بسحب الثقة نسبة للاختلال الذي حدث بالحزب”.

أخبار السودان


الراكوبة