نية الوزير خير من نظرياته – صحيفة الراكوبة

نية الوزير خير من نظرياته – صحيفة الراكوبة


(1)

من سيفوز بانتخابات 2020 إذا كنت أنت دائماً المرشح الأبرز والاكبر بل والأوفر حظاً؟ وما لم يترك حزب المؤتمر الوطني أفعال التفضيل التي دائماً يكبل بها نفسه مثل (الأكبر والأفضل والأعرق والأحسن) فلا تضيع وقتك ومالك في قضية معروف سلفاً نتائجها.

(2)

بعض أصحاب الديانات الشرقية يُحرمون على أنفسهم أكل لحوم البقر وآخرين
لا يقربون البيض بسبب معتقداتهم الدينية ولكن نحن كثير من الشعب السوداني (حرم) على نفسه أكل لحوم البقر وأكل البيض ولكن بسبب ضيق ذات الأيدي وبالسودان كلما إتسع نطاق ثرواتنا الحيوانية ضاقت قوتنا وقواتنا الشرائية.

(3)

لكل ولاية الوالي الذي يستحقها ويُروى أن وفداً من إحدى الولايات ذهب الى أمير المسلمين يناشدونه بعزل (حالياً تُسمى أقالة) واليهم لأسباب شتى ذكروا منهم أنهم في عهده باعوا أراضيهم ومقتنياتهم وبعد فترة فقدوا جل أموالهم لذلك تركوا ولايتهم وجاءوا إليه راجين ومتمنين أن يضع أمير المسلمين حداً لشقائهم ومعاناتهم ولكن أمير المسلمين رفض رفضاً قاطعاً طلبهم بل أتهمهم بأنهم يتهمونه في ذوقه وإختياره وقال لهم ان التقارير تقول إن هذا الوالي
هو والٍ صالح وعادل وتقي وورع (من المنزل الى المكتب الى المسجد) وبالعكس! وأنه فعل لكم كذا وعمل لكم كيت فقال الناطق الرسمي باسم الوفد
نعم يا أمير المسلمين كلامك صحيح والتقارير صحيحة ونحن إفترينا عليه كذباً وبهتاناً ولكن ما دام هذا الوالي بهذه الصفات الملائكية فلماذا لا ترسله الى ولايات أخر حتى يشاركونا أهل تلك الولايات في صلاحه وعدله وورعه وتقواه؟ وينعموا بمثل ما نعم به نحن أيام وليال؟ عزيزى القارئ (أها أنقر) الوالي قعد وللا رحل؟ أنقر ساي بالمناسبة قصة أنقر الباب أو أنقر الحاجة دي شنو؟ هذه مصطلحات عرفناها والفناها قبل أن يستولى عليها الآخرين ويطورونها الى (أنقر هنا) أو (click here) ولكن ضيعنا حقوق الملكية الفكرية لهذا المصطلح عندما لم نقم بتسجيله لصالحنا.

(4)

في عهد الأمويون ظهر حزب المرجئة والذي يدعو فيه أعضاءه بإرجاء الحكم على الخلفاء الأمويين الى أن يحاسبهم الله وهنا نخشى أن يخرج علينا نفر بالسودان ويأسسوون حزباً جديداً للمرجئة ويطالبون بإرجاء الحكم على سياسات السيد معتز موسى رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية الى نهاية الـ 400 يوم التي حددها وأن يُترك السيد معتز يجرب ويجرب في النظريات الاقتصادية الجديدة التي جاء بها حتى يقضي الله أمراً كان مفعولاً أما في الشعب أو في الحكومة بل وربما ذهب البعض وظن أن (نية) معتز موسى خير من (نظرياته) بالمناسبة إتضح لنا دخول السيد معتز موسى للوزارة جاء لتحقيق برامج محددة في زمن محدد وقبل مجئ معتز موسى كنا لا نعرف لماذا أقبل الوزير ولماذا أدبر؟ ولماذا قبل الوزير المنصب ولماذا أُقيل؟ الحمدلله بقينا نعرف لماذا يأتي الوزير ولماذا يذهب!! وقبل كدي كان الوزراء يدخلوا وينالوا المرتبات والمخصصات ثم يمرقوا بـ (قد القفة) دون محاسبة عن التقصير.

 

الجريدة



الراكوبة

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.