الأمن يعتقل 29 من طلاب دارفور – صحيفة الراكوبة


عبدالوهاب همت

أثناء مخاطبة أقيمت في جامعة النيلين نظمتها رابطة أبناء دارفور في الجامعات والمعاهد العليا ظهر أمس الاثنين 15 أكتوبر ، قامت مجموعة مسلحة من مليشيات الأمن مدعومين ببعض طلاب الجامعة بمداهمة المخاطبة ، وإنهالوا على الحضور بالضرب  وقد تحصلنا حتى الأن على أسماء 3 من من الطلاب الجرحى وهم بكري ، وموسى ومعزة .

ومن بين المعتقلين الطالب ابراهيم عبدالرحيم ابراهيم الشهير ب(ابراهيم شوتايم) الطالب في كلية الزراعة شمبات والذي تمت مصادرة دراجته البخارية (موتر) وجهازي موبايل.

وابراهيم شوتايم سبق وأن تعرض للاعتقال إبان فترة إعتصام طلاب كلية الزراعة شمبات ونتيجة للتعذيب البشع أصيب بإرتجاج في المخ ؛ حيث كان قد تم نقله من مباني جهاز الأمن في بحري إلى نقطة الصافية وهناك رفض الضابط المسئول إستلامه ، مما أجبر جهاز الأمن على نقله إلى مستشفى الخرطوم بحري، كذلك رفضت إدارة المستشفى إستلامه لتدهور حالته الصحيه حينها. وظل مرمياً على الأرض لمدة 4 ساعات  وملابسه مبتله بالمياه بشكل كامل ، يرجح البعض إنها كانت محاولة لإفاقته نتيجة الاغماءة التي دخل فيها  وآخرين يعتقدون بأن الامر كان مخططاً في حالة وفاته أن يكون سببها الغرق.  وقدوتم نقله من المستشفى بواسطة بعض الخيرين إلى إحدى المستشفيات الخاصة وأجريت له صور أشعة مقطعية في الرأس أثبتت وجود إرتجاج في المخ .

الوضع الصحي لابراهيم (شو تايم) ربما يتدهور في أي لحظة في حالة تعذيبه أو منعه من الأكل أو الشراب أو الادوية وعليه فإننا نحمل جهاز الأمن والمخابرات مسئولية أي تدهور في صحته ، كما نناشد المنظمات الانسانية والحقوقية بسرعة التدخل لإنقاذ حياته وبقية رفاقه وعددهم 29 طالباً.



الراكوبة

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.