يحدث في السودان… أزمة دواء وصفوف أمام صيدليات الإمدادات بسبب تخفيض سعر الجنيه


أدت أزمة شح وانعدام بعض الأصناف الدوائية في البلاد، إلى حدوث اختناقات وتكدسات أمام صيدلية الإمدادات الطبية الرئيسة بالعاصمة الخرطوم. واضطر مواطنون باحثون عن الدواء إلى الانتظار لساعاتٍ طويلة خارج بوابة الصيدلية التي لا يتوافر داخلها موطئ قدم نتيجة الازدحام.

وقالت المواطنة نهى عبد الله لـ “باج نيوز” أمس إنها جاءت من منطقة “الكلاكلة اللفة” بحثًا عن أدوية لأمراض ذات صلة بالجهاز الهضمي، وأكدت أنها طافت على عشرات الصيدليات جنوبي الخرطوم، و نصحها أطباء صيادله بالتوجه إلى صيدلية الإمدادات الطبية بحي السجانة.

وأكدت أن الأدوية التي تبحث عنها لم تجدها في صيدلية الإمدادات الطبية كذلك، مشيرة إلى أن الطبيبة الصيدلانية أبلغتها أن استيراد الدواء المنشود يتطلب وقتًا طويلًا وقد لا ينجحون في توفيره.

وانتظمت (5) طبيبات صيدلانيات للإجابة على استفسارات وطلبات المواطنين عن الأدوية المتوفرة في الإمدادات من عدمها، واضطرت إدارة الصيدلية المركزية إلى العمل بنظام النداء الآلي لتنظيم الصفوف.

وقال الموظف بخدمات العملاء في هيئة الإمدادات ، أبوبكر محمد، لـ “باج نيوز” إن الهيئة توفر الأدوية المعدومة خلال ساعات شريطة أن تتقدم الصيدليات بالمعلومات اللازمة عن الكميات. وأوضح أن التعامل في الهيئة تحول إلى الكتروني على مدار الساعة. ونفى أبوبكر وجود بطء في الاستجابة إلى طلبات الصيدليات والمواطنين.



الراكوبة

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.