Home > sudan4tech > قتل وإصابات ونهب بقريضة وتابت – صحيفة الراكوبة
قتل وإصابات ونهب بقريضة وتابت – صحيفة الراكوبة

قتل وإصابات ونهب بقريضة وتابت – صحيفة الراكوبة

قُتِلَ وأُصيب 6 أشخاص يوم الاثنين، فى عملية نهب مسلح، بقريضة في ولاية جنوب دارفور. وقال شهود عيان لراديو دبنقا، إن 10 مسلحين، على ظهور الإبل، أطلقوا النار مساء الاثنين على عربة تجارية، كانت في طريقها من سرقيلا إلى قريضة، مما أسفر عن مقتل كل من عيسى آدم محمدين، وأحمد محمد علي في الحال، وإصابة عبد الله إبراهيم (الشهير ببنسون)، وعوض الله عبد الكريم والساير يحي اتيم وعمر إبراهيم بجروحٍ بالغة. وأوضحوا أن المسلحين نهبوا أموال وبضائع وممتلكات الركاب ولاذوا بالفرار.

وفي منطقة سوسوا الواقعة شمال تابت، بولاية شمال دارفور، أُصيب محجوب هري أحمد، إثر إطلاق النار عليه من قبل الرعاة. وقال شهود عيان لراديو دبنقا، إن اثنين من الرعاة أدخلوا إبلهم ومواشيهم في مزرعة هرى، وعندما حاول إخراجها، أطلقوا عليه النار وأصابوه بجروحٍ بالغة. وأشاروا إلى أن قوة من الشرطة قامت بحجز مواشي الرعاة (بعد فرارهم) وتحويلها إلى منطقة (طويلة).

وعلى صعيدٍ مُنفصل، قالت بعثة اليوناميد أمس الثلاثاء، إنها سلمت الحكومة الأحد الماضي (رسمياً)، مركزين للشرطة المجتمعية بمعسكري عطاش ودريج، في مدينة نيالا بولاية جنوب دارفور. وذكرت إن تسليم الموقعين، هو جزء من عملية إعادة تشكيل البعثة الجارية الآن، تمهيداً لخروجها التدريجي من دارفور، حسب تفويض مجلس الأمن الدولي.

دبنقا


الراكوبة