Home > sudan4tech > البشير:العقاب سيطال كل من يستهدف أرواح الطلاب ويوجه بعدم تعطيل الدراسة بسبب العنف الطلابي

البشير:العقاب سيطال كل من يستهدف أرواح الطلاب ويوجه بعدم تعطيل الدراسة بسبب العنف الطلابي

حذر رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، من ظاهرة العنف الطلابي بالجامعات ووصفه بـ”الخط الأحمر” والجريمة التي يعاقب عليها القانون، وقال إن العقاب سيطال كل

من يستهدف أرواح الطلاب أو تخريب المؤسسات، قاطعاً بأن العقاب لن يتعدى لقفل الجامعات وتعطيل الدراسة بل سيطال المتسببين في العنف فقط.

وتعهد البشير لدى مخاطبته بالقصر الجمهوري احتفال تكريم الطلاب المتفوقين في الشهادة السودانية أمس، برعاية الطلاب المتفوقين بما يمكنهم من زيادة التحصيل العلمي الذي يرفع شأن السودان في كافة المحافل، وشدد على حرص الدولة على تعميم تعليم الأساس وإلزاميته عبر القانون من أجل بناء أمة واعية بقضاياها ومستقبلها، وقال إن تكريم الدولة للمتفوقين ينبع من قناعتها وتقديرها للجهود التي بذلها الطلاب وأسرهم من أجل تحقيق النجاح والتفوق في المجال الأكاديمي، وأضاف: “الإنقاذ اختارت التوسع في التعليم العالي لكي يجد كل طالب فرصة للتعليم في الداخل دون عناء أو مشقة”.

واشاد الرئيس بجهود الصندوق القومي لرعاية الطلاب في توفير السكن والإعاشة للطلاب وخلق بيئة طيبة للتحصيل الأكاديمي، وقال إن رعاية الصندوق ستمتد لتشمل المعلمين.

وتسلم البشير وثيقة عهد وميثاق من الطلاب المتفوقين على تسخير العلم لرفعة الوطن عبر الإنتاج والإنتاجية. وأثنى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الصادق الهادي المهدي على المستوى العلمي الكبير والتحصيل الأكاديمي العالي الذي يتمتع به الطلاب السودانيون ما جعلهم ينافسون بقوة في سوق العمل العالمي.

وقال وزير الدولة بوزارة التربية والتعليم إبراهيم آدم إبراهيم إن التكريم يؤكد اهتمام الدولة بقضية التعليم، مؤكداً حرص وزارته على دعم وتعزيز مسيرة التعليم بما يحقق النهضة الشاملة بالبلاد.

الصيحة


الراكوبة

Leave a Reply