اتحاد شباب المؤتمر الوطني يحذِّر من “لكنات” وروابط هواتف “الأندرويد”


حذر مدير المؤسسة الشبابية لتقانة المعلومات بالاتحاد الوطني للشباب السوداني م. حامد عبد الله، مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد من متابعة الأخبار الكاذبة، والحرص على عدم التعامل مع الروابط واللنكات التي تكون مدخلاً لاختراق هواتفهم.

كما حذر عبدالله خلال تقديمه ورقة عمل حول “الجرائم الإلكترونية”، لدى مشاركته في أعمال سمنار “الجرائم الإلكترونية وأثرها على الشباب”، حذر من التعامل بثقة كاملة مع أي شخص يتم التعرف عليه عبر وسائط التواصل الاجتماعي.

وشدد على عدم فتح الحسابات الشخصية بمقاهي الإنترنت والأماكن العامة، فضلاً عن عدم الاعتماد على كلمات مرور يسهل اختراقها كأرقام الهواتف أو أي أشياء يسهل الوصول عبرها إلى هذه الحسابات.

ونوه عبدالله من خطورة بيع الهواتف الذكية لسهولة استرجاع الصور والبيانات حتى بعد حذف وإعادة ضبط المصنع بالهواتف.

وأضاف “في حال دعت الضرورة لبيع الهاتف يمكن توصيل الهاتف بالكهرباء وفتح الكاميرا على وضع تصوير الفيديو وتشغيله إلى أن تمتليء ذاكرة الهاتف ومن ثم إعادة ضبط المصنع وتكرار ذلك خمس مرات لضمان عدم الوصول إلى الصور والبيانات”.

وأشار عبدالله إلى التطورات الكبيرة التي تشهدها الشبكة العنكبوتية من جرائم سرقة واحتيال وتخويف وتهديد وابتزاز وسب وقذف وتشهير ومعاكسات بالاستغلال السيء لهذه التقنية واختراق الحسابات الشخصية للأفراد أو الحسابات الرسمية.

شبكة الشروق



الراكوبة

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.