Home > sudan4tech > الدرديري يطالب بزيادة قوات الحماية الإقليمية في جنوب السودان – صحيفة الراكوبة
الدرديري يطالب بزيادة قوات الحماية الإقليمية في جنوب السودان – صحيفة الراكوبة

الدرديري يطالب بزيادة قوات الحماية الإقليمية في جنوب السودان – صحيفة الراكوبة

الخرطوم: مها التلب
كشفت مصادر لـ(التيار) عن طلب تقدم به وزير الخارجية د. الدرديري محمد أحمد، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بزيادة قوات الحماية الدولية في جمهورية جنوب السودان من (4) إلى (8) آلاف جندي، فيما أعلنت ذات المصادر عن عقد اجتماع مهم لرؤساء أركان جيوش دول الهيئة الحكومية للتنمية لشرق أفريقيا “إيقاد” يوم الاثنين القادم بالخرطوم لمناقشة وضع قوات الحماية الإقليمية في جوبا.
وقال دبلوماسي رفيع فضّل حجب اسمه لـ(التيار) إن الأسباب وراء طلب وزير الخارجية د. الدرديري بضرورة زيادة قوات الحماية حتى يتسنى تنفيذ قرار قمة “إيقاد” الأخيرة بدخول القوات السودانية واليوغندية إلى جانب القوات الجيبوتية كقوات حماية في جنوب السودان.
وتفيد متابعات (التيار) وفقاً لمصادر دبلوماسية عن عقد اجتماعات مهمة للجنة الفترة ما قبل الانتقالية الخاصة بتنفيذ اتفاقية تسوية النزاع بجمهورية جنوب السودان يوم الاثنين بالخرطوم لمُناقشة الأوضاع الأمنية في جوبا وتأمين قيادات المُعارضة في حال وُصُولها إلى العاصمة تَنفيذاً للاتفاق المُوقّع بين الفرقاء.
وتفيد المصادر إلى أنّ رؤساء أركان كل من إثيوبيا، يوغندا، الصومال، كينيا، جيبوتي وجنوب السودان قد أكدوا مشاركتهم في اجتماعات الخرطوم، في وقت يغيب عن الاجتماعات رئيس أركان الجيش الإريتري.


الراكوبة

Leave a Reply