بعد تبرئة مدير مكتب البشير.. الفنانة “منى مجدي” تمثُل أمام المحكمة بتهمة الزي الفاضح


أوقفت شرطة النظام العام في العاصمة السودانية الخرطوم الفنانة الشابة “منى مجدي” في اتهامات تتعلق بارتدائها زياً فاضحاً، وذلك بعد إنتشار صورها على مواقع التواصل الاجتماعي وهي ترتدي (بنطال).

وقال مصدر لـ(باج نيوز) إن شرطة النظام العام، دونت بلاغاً وفقاً تحت المادة (152) من القانون الجنائي السوداني لسنة (1991)، (الزي الفاضح)، على خلفية الصور التي انتشرت الأسبوع الماضي، ووجدت إنتقادات من قبل بعض رواد المواقع.

وأوضح المصدر أن الشرطة أوقفت الفنانة يوم الخميس الماضي، قبل ان تفرج عنها بالضمان العادي، وتوقع المصدر أن تقدمها الشرطة غداً (الأحد) إلى محكمة النظام العام شرق الخرطوم، وفقاً لهذه الاتهامات.

وكانت المطربة السودانية الشابة منى مجدي شغلت وسائل التواصل الاجتماعي وهي ترتدي بنطالاً خلال حفل أقامته مؤخراً بمول “سيتي بلازا” بحي الصحافة.

وتشير الراكوبة إلى أن شرطة النظام العام كانت قد ألقت القبض على المدير السابق لمكتب البشير، حاتم حسن بخيت بتهمة الأفعال الفاضحة والدعارة، قبل أن تتم تبرئته بطريقة وجدت الاستغراب من كثيرين.

ويشكو ناشطون وناشطات في السودان من أن قانون النظام العام مكرّس لملاحقة فئات بعينها من المواطنين، بينما يتقاصر القانون أمام ذوي النفوذ.



الراكوبة

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.