شاهدوا ملابس سيدة السودان الأولى وأحكموا على الفنانه منى مجدي!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


 

عبدالوهاب همت

 تناقلت وسائط التواصل الاجتماعي اليوم بأن الفنانة الشابة مني مجدي سليم الطالبة في كلية الموسيقى والدراما قد تم إيقافها من قبل شرطة النظام العام  عقب خديعة دبرت لها عن طريق الهاتف حيث إتصلت بها جهة ما بدعوى أن عليها الحضور لاستلام بطاقة تخصها صادرة من إتحاد المهن الموسيقية، وعندما ذهبت تم إلقاء القبض عليها. وتم تدوين بلاغ ضدها من قبل شرطة النظام العام تحت المادة 152 إرتداء الزي الفاضح ، حيث تم ذلك بناءً على صور تم نشرها إلتقطت لها أثناء حفل غنائي وهي ترتدي بنطلون ، ويبدو أن الدوائر التي تتربص بالفنانة منى مجدي ظلت تحاول  في فبركة قضية ضدها منذ يوم الخميس 18 أكتوبر تاريخ الحفل الذي شاركت فيه.

وقد تم الافراج عن الفنانه منى مجدي بالضمان العادي على أن تقدم صباح الغد الاحد21 أكتوبر الى محكمة النظام العام.

حكومة الفاروق عمر البشير ومنذ يوم مجيئها الاسود ظلت تستقصد جماهير النساء وفرضت عليهن قسراً إرتداء الزي الايراني وقد تعرضت آلاف النساء إلى السجن والضرب والغرامة دونما أدنى سبب وكلما في الإمر هو أن أصحاب العقول المريضة وشذاذ الآفاق يريدون فرض سيطرتهم بالقوة.

أشهر قضايا النساء من اللائي قدمن الى محاكمات الصحافية لبنى حسين والتي كانت كل جريرتها انها كانت ترتدي البنطلون وتلتها أخريات  أميرة عثمان ومنهن ويني عمر فرج ووئام شوقي والقافله طويلة.

أكثر مايدعو للدهشة أن شرطة النظام العام تداهم الرحلات والحفلات الخاصة لتلقي القبض على الشباب من الجنسين وتقدمهم للمحاكمات  تحت دعاوى الرقص المختلط أو إرتداء الزي الفاضح والتي غالباً ماتصدر أحكامها بالغرامة والجلد.

الفاروق عمر البشير من أكثر الشخصيات المدلهه بالرقص والطرب حتى أصبح الناس يتندرون في مجالسهم الخاصة عن رقصه في كل مناسبة ، وحتى عندما أراد أن يثبت للناس أنه خضع لعملية لتغيير ركبته تحدى من يراقصه في إشاره لنجاح عمليته وحبه للرقص.

الشاعر الكبير  أحمد شوقي كان قد أشار في قصيدته (جلق) التي تناول فيها جمال دمشق عندما صورها كفتاة بقوله (الساق كاسية والنحر عريان) وهاهي صورة زواج (الفاروق) عمر حسن البشير فالساق عارية والنحر عريان فهل في مقدور أي من مهاويس النظام أن يجرؤ ليحاكم فاطمة البشير بسبب صورة زواجها  وهي التي ترتدي الزي الفاضح وفقاً لأخيلتهم المريضة، أو يسأل (رقيص الجمهورية) وهو في قلب الدايرة والحسناوات يتحلقن من حوله؟.

وعشمنا أن تفتينا هيئة علماء السودان ومن أصدروا أمر إلقاء القبض على الفنانه منى مجدي أو القاضي الذي سينظر في القضية غداً عن رأيه في الصورة المنشورة لسيدة السودان الاولى أهي محتشمة أم سافرة، ولو سرق الضعيف فيهم لأقموا عليه الحد.

 

 



الراكوبة

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.