تقنية جديدة من سامسونغ لإطالة عمر بطارية الهواتف



هذه التقنية هي عبارة عن مادة جديدة تساعد البطاريات في الاحتفاظ بنسبة 95% من سعتها الأصلية لمدة 5 سنوات أو لفترة أطول.

صورة تظهر شعار شركة “سامسونغ” على هاتف ذكي. المصدر: غيتي

يعمد الكثير من الأشخاص على طول عمر البطارية لدى شراء هواتفهم، وعل الرغم من المزايا العديد ة التي تتمتع بها هواتف سامسونغ إلا أن عمر البطارية الخاصة بهواتف “غلاكسي” يتدهور بمرور الوقت، حيث تفقد بطاريات الهواتف الذكية ما يصل إلى 20% من سعتها الأصلية خلال عام واحد من الاستخدام، فيما تفقد بطاريات الجيل الأحدث من سامسونغ حوالي 5% من السعة الأصلية بعد عام واحد.

واكتشف فريق من العلماء في المعهد الياباني للعلوم والتكنولوجيا تقنية جديدة سيتم استخدامها في هواتف غلاكسي القادمة ويمكن أن تحل عمليا مشكلة تدهور البطارية إلى الأبد، وفقاً لموقع “researchsnipers“.

هذه التقنية هي عبارة عن مادة جديدة تساعد البطاريات في الاحتفاظ بنسبة 95% من سعتها الأصلية لمدة 5 سنوات أو لفترة أطول.

وقال البروفيسور نوريوشي ماتسومي، الذي قاد الدراسة إن هذه التقنية ستساعد في تطوير منتجات للاستخدام على المدى الطويل، وتشجع المستهلكين على شراء المنتجات التي تعتمد على البطاريات مثل السيارات الكهربائية.

ومن المعروف أن الأطراف السالبة داخل البطاريات الحالية تستخدم مادة تسمى Polyvinylidene Fluoride، وبعد إعادة شحنها لـ500 مرة، تفقد حوالي 35% من السعة الأصلية، وهو ما يسبب انخفاض عمر البطارية بعد عام أو عامين.

إلا أن التقنية الجديدة تسمح للبطارية بالحفاظ على 95% من سعة البطارية الأصلية لأكثر من 1700 عملية إعادة شحن، بما يعادل خمس سنوات أو أكثر.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟



مصدر الخبر موقع akhbaralaan.net

أضف تعليق